القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر أخبار مايكروسوفت ومناقشة الجدل حول ويندوز 10 اليوم الاحد 18 – 10 - 2020

 أحدث دليل على أنك لا تملك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10

أخر أخبار مايكروسوفت  ومناقشة الجدل حول ويندوز 10 اليوم الاحد 18 – 10 - 2020









ابتعدت عن جهاز الكمبيوتر الخاص بي لتناول العشاء ، في منتصف الطريق من خلال كتابة قصة لـ altafouk.com. عندما عدت ، لم أصدق عيني.

 

أعاد Windows 10 إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بي دون إذن مرة أخرى - لتثبيت تحديث نظام تشغيل إجباري آخر على محرك الأقراص ذي الحالة الصلبة.

 

الجزء الأكثر جنونًا: عندما انتهت جهازي من إعادة التشغيل ، احتوت الآن على الشيء الدقيق الذي كنت أكتب عنه قبل أن أقاطعتني بوقاحة. قامت Microsoft بتثبيت إصدارات تطبيقات الويب غير المرغوب فيها وغير المرغوب فيها من Word و PowerPoint و Excel و Outlook على جهاز الكمبيوتر الخاص بي.

 

 

 

حسنًا ، الأمر ليس بالسوء الذي حدث عندما تم الاستيلاء على شاشة الكمبيوتر بالكامل بواسطة نسخة غير مرغوب فيها من Microsoft Edge. كان ذلك فظيعًا حقًا.

 

لا ، هذه المرة تقوم Microsoft فقط بالتسلل إلى تطبيقات الويب غير المرغوب فيها على جهاز الكمبيوتر الخاص بي - واستخدام قائمة ابدأ في Windows 10 كمساحة إعلانية مجانية. هل ذكرت أن رموز تطبيقات Microsoft Office ظهرت بطريقة سحرية في قائمة ابدأ ، على الرغم من أنني لم أقم بتثبيت Office مرة واحدة على هذا الكمبيوتر؟

 

 

 

بالمناسبة ، هذه ليست نسخًا مجانية كاملة من Office. إنها مجرد اختصارات لإصدار الويب الذي يمكنك الوصول إليه بالفعل في أي متصفح ويب من اختيارك ، والتي تتضاعف كإعلانات للدفع مقابل نسخة كاملة الميزات.

 

نظرًا لأنها تطبيقات ويب ، فليس الأمر كما لو أنها تشغل أي مساحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بي ، ولا أمانع حقًا في استخدامها في قائمة ابدأ. إنها من بين برامج bloatware الأقل هجومًا التي رأيتها ، ولا ألقي نظرة على قائمة ابدأ على أي حال - لقد كان شريط المهام وشريط البحث كافيين بالنسبة لي منذ فترة طويلة.

 

تعد تطبيقات الويب هذه مصدر إزعاج إلى حد ما ، ولكن فكر في الصورة الأكبر

 

ومع ذلك ، فهي أحدث دليل على أن Microsoft لا تحترم ملكيتك لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وأحدث مثال على قيام Microsoft بتثبيت أي شيء تحبه في تحديث Windows بما في ذلك bloatware ، وأحدث مثال على اهتمام Microsoft أكثر بـ خلاصة القول عما إذا كان عدد قليل من الأشخاص قد يفقدون عملهم عندما يقوم Windows بإغلاق أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم فجأة. لحسن الحظ ، لم أفقد أي عمل اليوم ، لكن صديق لي أخسر مؤخرًا:


أخر أخبار مايكروسوفت  ومناقشة الجدل حول ويندوز 10 اليوم الاحد 18 – 10 - 2020















يبدو أن Microsoft تعتقد أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا هي مساحة إعلانية مجانية ، وهي مكان يمكنها فيه الترويج لمنتجاتها الأخرى بأنانية - على الرغم من إخبارهم بشكل كامل في التسعينيات أنه حتى تجميع متصفح الويب لم يكن جيدًا. الآن ، يقومون بتجميع متصفح لا يمكنك إلغاء تثبيته ، ومجموعة من تطبيقات الويب PWA التي يتم تشغيلها في نفس المتصفح. (نعم ، يتم تشغيل Edge حتى إذا قمت بتعيين متصفح مختلف كمتصفح افتراضي.)

 

كما جادلت سابقًا ، فإن مثل هذه القرارات تقوض الحجة الجيدة الوحيدة التي تمتلكها Microsoft بالفعل بشأن التحديثات الإلزامية - وهي أنها توفر تصحيحات أمان مهمة تحافظ على أمان أجهزة الكمبيوتر (الخاصة بك والآخرين). هذه حجة أصعب عندما يكون الاختلاف الأكثر وضوحًا بعد التحديث الجديد هو محاولة كسب المزيد من المال!

 

كما لاحظت ماري جو فولي ، مراسلة شركة ZDNet المخضرمة في Microsoft ، فإن هذه ليست مجرد تجربة تحدث لبعض مستخدمي Windows Insider. لم أشترك في برنامج Windows Insider على هذا الكمبيوتر. لم تلتزم الشركة بالرد على طلبات فولي للتعليق حتى الآن ، ولكن دعنا نرى ما إذا كان ذلك سيتغير الأسبوع المقبل..




...

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات