القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة FIIDO D11 الدراجة الكهربائية: والتي تسعر حالياً ب 999 دولار

 انت تحصل على ما تدفع ثمنه

مراجعة FIIDO D11 الدراجة الكهربائية: والتي تسعر حالياً ب 999 دولار





لا يستطيع الجميع شراء دراجة كهربائية ممتازة بأسعار تبدأ عادةً من 2000 دولار. ولكن ماذا لو استطعت إنفاق نصف هذا المبلغ وما زلت تحصل على دراجة إلكترونية جيدة بما يكفي مناسبة للتنقلات الحضرية الطويلة ومرنة بما يكفي للقذف في صندوق سيارتك أو ركوب قطار أو حمله إلى المنزل إلى الطابق الخامس السير نحو؟ هذا ما كنت آمل أن أجده مع أحدث دراجة إلكترونية قابلة للطي من العلامة التجارية الصينية Fiido ، والتي بدأت مؤخرًا في البيع مباشرة في أسواق أوروبا وأمريكا الشمالية.

 

تحدد Fiido D11 جميع الصناديق: فهي متوفرة مقابل أقل من 999.99 دولارًا أمريكيًا ، ولها نطاق مُعلن يصل إلى 100 كيلومتر ، ويمكن طيها في حزمة صغيرة قابلة للنقل. كما تبدو لطيفة.

 

و لكن هل هذا جيد؟


مراجعة FIIDO D11 الدراجة الكهربائية: والتي تسعر حالياً ب 999 دولار







 

قبل D11 ، كان من الصعب الحصول على دراجات Fiido خارج الصين. لكن الشركة أنشأت مؤخرًا عمليات دولية حتى لا يضطر المشترون إلى دفع رسوم استيراد باهظة يمكن أن تضيف بسهولة بضع مئات من الدولارات إلى أسعار الدراجات الإلكترونية في Fiido. يجب أن يساعد أيضًا في الحصول على قطع غيار دراجات Fiido في أوروبا وأمريكا الشمالية بسرعة أكبر عندما يحتاجون إلى الخدمة ... ومن المحتمل أن يعتمدوا على الاختبار الذي أجريته (المزيد عن ذلك لاحقًا).

 

يؤدي فتح علبة دراجة إلكترونية مباشرة إلى المستهلك والتي تم عرضها فقط على الصفحات ثنائية الأبعاد من Indiegogo إلى ضبط الحالة المزاجية لكل ما يأتي بعد ذلك. بدأت تجربة Fiido بشكل جيد بما فيه الكفاية: لقد فوجئت بمدى صغر حجم صندوق D11 عند التسليم. إنها صغيرة بشكل خاص مقارنة بالدراجات الإلكترونية كاملة الحجم التي أتلقاها عادةً. ومع ذلك ، عند فتحه ، كشف عن صندوق مليء بالرغوة المعبأة بشكل عشوائي وغيرها من المواد الضارة بيئيًا التي شوهت على الفور توقعاتي المخففة بالفعل.

 

كانت تجربة unboxing بالتأكيد أقل بكثير من المستوى العالي الذي حدده VanMoof ... عادةً ، لكن D11 تكلف أيضًا نصف هذا السعر.

 

بعد أن تحررت من أغلال نفايات البوليسترين وعشرات أو نحو ذلك من أربطة العنق ، شعرت بالحيرة على الفور من كيفية رفع ساق المقود. تعليمات التجميع باللغة الإنجليزية هزيلة في أحسن الأحوال ، واتباعها بالتسلسل كان سيؤدي إلى قطع كابل الفرامل. لحسن الحظ ، لاحظت أن المقود قد استدار في الطريق (أو عند التعبئة) ، مما تسبب في شد خط الفرامل. أدى تدويره مرة أخرى إلى موضعه باستخدام قلب مزلاج التحرير السريع إلى خلق تراخي كافٍ في الخط لرفع المقود بسلاسة في مكانه. بعد ذلك ، قمت بتوصيل الدواسات وشددت كل شيء. ثم قمت بشحن البطارية.

 

 

 

إن الشيء الجديد في تصميم D11 هو مقعد المقعد العملاق الذي يضم بطارية 418Wh (36V 11.6A) قوية إلى حد ما لمثل هذه الدراجة الصغيرة بعجلات 20 بوصة. يتم شحن البطارية من الصفر إلى الشحن الكامل في سبع ساعات بطيئة. The Cowboy 3 ، الذي يكلف أكثر من ضعف تكلفة D11 ، مزود ببطارية أصغر قليلاً بقدرة 360 وات في الساعة يتم شحنها في 3.5 ساعات فقط. من المحتمل أن يتم تفسير اختلاف السرعة من خلال استخدام كاوبوي لخلايا بطارية ليثيوم أيون أكثر تقدمًا 21700 والتي تحزم المزيد من الطاقة في مساحة أقل ولكنها تكلف أيضًا المزيد.


مراجعة FIIDO D11 الدراجة الكهربائية: والتي تسعر حالياً ب 999 دولار










تخلق هذه البطارية الطويلة عمودًا طويلًا جدًا للمقعد ، مما يجعل D11 قابلة للتكيف مع مجموعة متنوعة من ارتفاعات الراكب. لكن لا. تتميز البطارية بتدرجات مرقمة بحيث يمكنك إدخالها بنفس العمق في كل مرة. إذا كنت تلتزم بعلامات الإدخال القصوى والدقيقة ، فإن Fiido D11 مناسبة فقط للركاب طويل القامة - وهو أمر لم تذكره الشركة. طولي ستة أقدام (183 سم) وعندما يكون المقعد في أدنى مستوى له ، بالكاد يمكنني لمس أصابع قدمي على الأرض. في رأيي (قد أكون مخطئًا!) ، ستخفض بأمان أربعة سنتيمترات أخرى (1.5 بوصة) قبل أن تخرج البطارية من إطار الحماية ، مما يخلق خطرًا محتملاً للصدمة. هذا هو العمق الذي اختبرت فيه عمود المقعد لأنه كان مناسبًا لطولي. بعبارة أخرى ، D11 ليست مناسبة حقًا لأي شخص يقل طوله عن ستة أقدام. (لا يُدرج Fiido الحد الأدنى / الأقصى لارتفاع الراكب في D11 - فهو يعطي فقط نطاقًا غامضًا "لارتفاع السرج" يتراوح من 80 سم إلى 110 سم. وما يستحق ذلك ، يبلغ ارتفاع السرج 98 سم من الأرض.)

 

يسمح تصميم البطارية / المقعد بطي D11 بشكل لطيف ومضغوط حيث يمكن دفعه عبر الإطار ، تقريبًا على الأرض ، بدلاً من الالتصاق مثل سارية العلم. الدراجات القابلة للطي الأخرى الأغلى ثمناً تجعلك تحمل البطارية بشكل منفصل عند الانهيار ، أو تتطلب بضع خطوات إضافية لتغيير موضع المقعد وتأمينه للوصول إلى الحد الأدنى من مطالبات الحجم.

 

لا توجد أيضًا طريقة سهلة لقفل البطارية / المقعد حتى مع قفل الدراجة الخارجي. هذا يعني أنك إما أن تأخذها معك عندما تكون متوقفة خارج متجر أو مقهى ، أو تخاطر بأن يقوم شخص ما بفتح مزلاج التحرير السريع وسرقة البطارية / المقعد ، الأمر الذي سيكون محرجًا ومكلفًا للعودة إلى المنزل.

 

بمجرد إدخال البطارية ، لا يزال يتعين عليك توصيل كابل جديلة صغير معلق من الدراجة بالبطارية بالقرب من الجزء العلوي من المنشور ، أسفل زر الطاقة ومصباح الذيل المدمج. الآن الدراجة جاهزة للانطلاق.

 











عند تجميعها ، تبدو D11 الزرقاء لطيفة إلى حد ما. بالتأكيد ، إنها ليست مبدعة مثل برومبتون إلكتريك بسعر 3499 دولارًا ، لكن آلية الطي الخاصة بها متفوقة. إنها ليست أنيقة أو مبتكرة مثل GoCycle ، ولكن يمكنك تجهيز عائلة مكونة من خمسة أفراد باستخدام دراجات Fiido D11 الإلكترونية بسعر GoCycle GXi واحد فقط.

 

يؤدي الضغط لفترة قصيرة على زر الطاقة إلى تنشيط D11. لكن المحرك 250 واط ليس جاهزًا لبدء مساعدة ضربات الدواسة حتى تنقر مع الاستمرار على الزر الأيسر العلوي على الشاشة.

 

 

ابتسمت تمامًا خلال رحلتي الأولى - سارت بشكل أفضل مما كنت أتوقع. نعم ، تقتصر D11 على 25 كم / ساعة (16 ميلاً في الساعة) فقط ، ولكن هذا جيد لأن هذه الدراجة مصممة لركاب المدن الأوروبية. لا يمكن تجاوز حد السرعة D11 برمز الغش أيضًا ، على عكس Fiido D4 ، على سبيل المثال. من الواضح أن Fiido تأمل في تجنب التشابك مع المنظمين بإطلاق أول دراجة دولية لها.

 

توفر D11 ثلاثة أوضاع مساعدة دواسة بالإضافة إلى دواسة الوقود التي لا تتطلب أي دواسة على الإطلاق. كان وضع دواسة المساعدة 3 (كحد أقصى) هو الإعداد المفضل لدي لأنه عزز أسلوب الركوب العدواني بشكل أفضل. المحرك يعمل بالأنين ، لكنه ليس سيئًا (لقد سمعت ما هو أسوأ بالتأكيد) ، ويمكن أن يشعر توصيل الطاقة بالتشنج قليلاً في بعض الأحيان ، حتى في أوضاع مساعدة الدواسة السفلية. ذلك لأن D11 يستخدم مستشعر إيقاع بدلاً من مستشعر عزم الدوران الأكثر تكلفة الذي يساعد على تسهيل توصيل الطاقة. يتم تبديل علبة التروس Shimano ذات السبع سرعات بسلاسة ، مما يسمح ببدء التشغيل السريع من الخط وسرعات تزيد عن 25 كم / ساعة طالما أنك لا تمانع في قيام كوادك بهذا العمل.

 

 

يؤدي الضغط باستمرار على دواسة الوقود في النهاية إلى تشغيل نظام تثبيت السرعة ، ولكن فقط بعد أن يصل إلى أقصى سرعة بمساعدة المحرك. يمكنك بعد ذلك تحرير الزر والاستمتاع بالرحلة. يمكنك استخدام الدواسة بشكل أسرع ، وسيعود المحرك في نهاية المطاف عندما تبطئ السرعة. إنها ميزة مفيدة للغاية.

 

لسوء الحظ ، فإن محرك D11 ضعيف جدًا ، حتى بالمقارنة مع محركات 250W الأخرى الشائعة في أوروبا. إنه جيد في الشقق ، لكن محرك المحور الخلفي الصغير Xiongda يكافح حقًا ضد التلال الصغيرة وحتى الرياح المعتدلة. في وحدة المراجعة الخاصة بي ، ينقطع المحرك بسرعة 24 كم / ساعة ، وفقًا لشاشة الدراجة ، وليس 25 كم / ساعة المعلنة. لكنها شعرت بأنها أبطأ من ذلك ، لذا قمت بقياس السرعة مقابل ساعة ذكية من Garmin تقرأ 22 كم / ساعة. إذا كان عليّ التخمين ، فسأقول إن Garmin كان أكثر دقة. ومع ذلك ، يوفر هذا المحرك عزمًا كافيًا لجعل جسدي البالغ وزنه 82 كجم (180 رطلاً) يتحرك من حالة السكون إلى السرعة القصوى على الأسطح المستوية في حوالي 12 إلى 15 ثانية باستخدام أي شيء سوى دواسة الوقود.

 

 

 

بعض الأشياء الأخرى التي يجب ملاحظتها:

 

  • لقد تمكنت من إدارة مسافة 49 كم (30 ميلاً) خلال اختبار النطاق الخاص بي على مسارات دراجات المدينة المسطحة في الغالب. ربما كان الركوب البطيء يستخدم 90 بالمائة من دواسة الوقود و 10 بالمائة بمساعدة دواسة. تطالب Fiido بمدى يتراوح من 40 إلى 50 كم (25 إلى 31 ميلاً) في أوضاع كهربائية فقط (دواسة الوقود) و 80 إلى 100 كيلومتر (50 إلى 60 ميلاً) في أوضاع مساعدة الدواسة ، والتي تبدو صحيحة.
  • الضوء الخلفي المدمج في عمود المقعد / البطارية هو أيضًا ضوء فرامل يضيء ثم يومض عند سحب أي من الفرجار.
  • تأتي المصابيح ، ومكابح الأقراص الميكانيكية المزدوجة ، والبوق الكهربائي ، والمسند بشكل قياسي ، لكن واقيات الطين ليست كذلك. ستضيف هذه الرفارف 29.99 دولارًا / 25.79 يورو إلى السعر الإجمالي.
  • يكون التوجيه رشيقًا دون الشعور بالتوتر الشديد.
  • لا يمكن تمديد ساق المقود ، مما يجعل وضع الركوب رياضيًا أكثر من الوضع القائم ، خاصة للركاب الأطول.
  • الإمساك صعب ، وينقل المطبات مباشرة إلى يديك.
  • راحة السرج جيدة للرحلات القصيرة أو التنقلات الطويلة بين الحين والآخر.
  • تكون الشاشة جيدة في الليل ولكنها تختفي بسرعة حتى في الظروف الملبدة بالغيوم. لكنه ليس شيئًا تحتاج إلى التحقق منه باستمرار.


مراجعة FIIDO D11 الدراجة الكهربائية: والتي تسعر حالياً ب 999 دولار

مراجعة FIIDO D11 الدراجة الكهربائية: والتي تسعر حالياً ب 999 دولار







 

لذلك ، تحصل على مجموعة جيدة من الميزات مقابل أموالك مع Fiido D11. لكنك تتخلى أيضًا عن العديد من الأشياء التي يتمتع بها أصحاب الدراجات المتميزة:

 

يزن D11 18.5 كجم (40 رطلاً ، 13 أونصة) وهو ليس قريبًا من كونه "خفيفًا للغاية" ، كما تدعي حملة Indiegogo ، نظرًا لأنك لن تركبها بدون البطارية / المقعد. يزن Gogoro Eeyo 1S بالحجم الكامل 4.599 دولارًا فقط 11.9 كجم (26 رطلاً) ، على سبيل المقارنة ، بينما تزن مجموعة الدراجة الإلكترونية القابلة للطي Brompton Electric بالإضافة إلى البطارية / الحقيبة المدمجة 16.9 كجم (37 رطلاً ، 4 أونصات).

 

ميزات مثل الدواسات القابلة للطي أو آليات القفل التي تمسك المقود والإطار معًا بإحكام غير موجودة في D11 ، مما يجعل من الصعب حمل العربة أو حملها بيد واحدة عند الانهيار:


  • تتميز الدراجات الإلكترونية المتطورة بتصميمات نظيفة مع كابلات تتداخل مع الإطارات. يحتوي D11 على الكثير من الكابلات المكشوفة التي تبدو قبيحة ومحفوفة بالمخاطر
  • يحتوي D11 على ناقل حركة Shimano بسبع سرعات ، في حين أن الأقساط غالبًا ما تحتوي على ناقل حركة أوتوماتيكي ومحركات موجهة داخليًا
  • يتميز الموديل D11 بسلسلة مكشوفة وفوضوية وعرقلة تتطلب صيانة أكثر من محركات الحزام البسيطة الموجودة في الأجهزة الكهربائية المتطورة.
  • غالبًا ما تشتمل الدراجات الإلكترونية المتميزة على الحماية من السرقة في شكل أقفال مدمجة أو خدمات تتبع واسترداد مواقع GPS / GSM. ولكن على الأقل يمكنك حمل جهاز Fiido إلى المنزل أو المكتب ليلاً.
  • كل شيء من عبوات D11 ، إلى اللحامات السميكة ، إلى اختيار الإطارات ، إلى خلايا البطارية المختارة هو أدنى من جودة البناء الفائقة المرتبطة بالدراجات التي تزيد عن 2000 دولار.
  • تحتوي الدراجات الإلكترونية الأفضل على تطبيقات محلية تتعقب سجل رحلتك ، وتساعد الشركة في مراقبة صحة الدراجة عن بُعد ، وتسمح للمالك بضبط إعدادات الركوب. لا تقدم Fiido أي تطبيق على الإطلاق.
  • توفر الدراجات المتميزة دعمًا أفضل بعد الشراء وإصلاحات البرامج عبر الهواء وترتيبات الطرف الأول أو الطرف الثالث التي يمكنها حتى خدمة أو إصلاح الدراجة في مكان تعطلها. يتم تقديم خدمة مجانية للكشف عن الأعطال لأصحاب رعاة البقر.



مراجعة FIIDO D11 الدراجة الكهربائية: والتي تسعر حالياً ب 999 دولار








بسعر 999.99 دولارًا ، يعد D11 رخيصًا بالنسبة للدراجة الإلكترونية التي قد تستخدمها كل يوم ، لكنها لا تزال عبارة عن حزمة كبيرة من المال تحدد توقعات المتانة. لسوء الحظ ، هذا هو المكان الذي لدي بعض المخاوف. لدي بالفعل مشكلة في السرج بعد أسبوعين فقط من الاختبار: كلما اصطدمت بمطبات ، يميل المقعد بشكل مفاجئ وغير مريح إلى أعلى درجة ، على الرغم من إحكامه قدر المستطاع. ولأن السرج مدمج في البطارية ، فإن الحامل ليس جزءًا من المخزون يمكنني الحصول عليه من أي متجر دراجات قديم. تحك العجلة الخلفية أيضًا بصوت طفيف من المعدن على المعدن. لا يبدو أنها مشكلة في محاذاة قرص الفرامل ، لذلك أعتقد أن الأمر يتعلق بالمقاومة التي قدمها محرك المحور الخلفي هذا. يكون مسموعًا عند دفع الدراجة ، ثم يُسمع بشكل دوري فقط عند الركوب كصرير عالي النبرة يأتي ويذهب.

 

 

عندما تواصلت مع Fiido للإبلاغ عن المشكلات ، ارتدت رسائلي إلى الشركة ، قائلة إن عناوين البريد الإلكتروني لم تعد موجودة. هؤلاء هم نفس موظفي Fiido.co.cn الذين رتبوا لإرسال دراجة الاختبار لي. ما زلت غير قادر على الوصول إلى أي شخص في الشركة بحلول وقت النشر ، بعد أربعة أيام من فقدان الاتصال.

 

بصفتك وافدًا جديدًا إلى السوق الدولية ، من المحتمل أن يكون تقديم مطالبات الضمان على المحرك ووحدة التحكم والإلكترونيات والحصول على قطع غيار على Fiido D11 تحديًا حتى في أفضل الأوقات. يزيد الوباء من تعقيد الأمور نظرًا لارتفاع الطلب على الأجزاء العامة المستخدمة في الدراجات الإلكترونية مثل D11 ، كما أن شركات النقل غارقة في عمليات التسليم. لقد تعلمت أن أعيش مع الأشياء التي يجب أن تتم صيانتها في الاختبار D11 الخاص بي ، لكنني لن أكون هادئًا جدًا لو دفعت 1000 دولار واحتجت إلى دعم لدراجتي التي يبلغ عمرها أسبوعين.

 

تعتبر Fiido D11 ، بالقيمة الاسمية ، دراجة إلكترونية صغيرة قابلة للطي ، وقد تم تحسينها من خلال سعرها الذي يبلغ 859.99 يورو / 999.99 دولارًا. ولكن مثل معظم الأشياء في الحياة ، فأنت تحصل حقًا على ما تدفعه مقابل.

 

 

 

نقلاَ عن مجلة ذا فيرج the verge.

...


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات