القائمة الرئيسية

الصفحات

كشفت Microsoft عن موعد إطلاق مشروع xCloud إلى iOS عبر الويب

متاح في أوائل عام 2021......

كشفت Microsoft عن موعد إطلاق مشروع xCloud إلى iOS عبر الويب....





تعمل Microsoft على "حل مباشر قائم على المتصفح" لجلب xCloud إلى iOS في وقت مبكر من العام المقبل. تخبر المصادر المطلعة على خطط Microsoft The Verge أن الشركة تعمل على تطوير إصدار ويب من xCloud ليعمل على أجهزة iOS و iPadOS ، إلى جانب مواصلة عملها على تطبيق تأمل أن يتم تشغيله في النهاية على نظام Apple الأساسي.

 

كشف رئيس قسم الألعاب في Microsoft ، فيل سبنسر ، عن عمل xCloud المستند إلى المتصفح في الشركة خلال اجتماع داخلي لجميع الأيدي مؤخرًا. قال سبنسر خلال الاجتماع: "سننتهي بالتأكيد على نظام iOS" ، مشيرًا إلى أنه "يشعر بالرضا" بشأن تقدم الشركة في نظام iOS. "سننتهي على أجهزة iPhone و iPad مع Game Pass." أبلغ موقع Business Insider لأول مرة عن أخبار إصدار الويب لنظام iOS.

 

تحظر Apple خدمات مثل xCloud و Stadia من العمل على أجهزة iOS عبر متجر التطبيقات الخاص بها ، وقدمت مؤخرًا غصن زيتون لهذه الخدمات مع بعض القيود الكبيرة. تصر Apple على أنه يجب على المطورين إرسال ألعابهم بشكل فردي كتطبيقات منفصلة باستخدام تقنية البث الخاصة بهم. يتمتع كل من Microsoft و Google بحرية إنشاء تطبيق على غرار "الكتالوج" يجمع كل هذه التطبيقات الفردية ويربطها بها.

 

 

لم تتأثر Microsoft بنهج Apple ، ونتيجة لذلك ، أصبح إطلاق xCloud المحتمل على أجهزة iPhone و iPad في طي النسيان. ندرك أن Microsoft تستهدف إصدارًا مبكرًا لعام 2021 لإصدار مستند إلى الويب من xCloud لأجهزة Apple. سيتجاوز إصدار المتصفح هذا متجر التطبيقات ، تمامًا مثلما تفعل أمازون مع خدمة بث ألعاب Luna الجديدة.

 

خلال نفس المكالمة الشاملة في Microsoft ، ناقش Spencer أيضًا خطط الشركة لـ xCloud على الكمبيوتر الشخصي. وصف سبنسر الكمبيوتر الشخصي بأنه "فرصة عظيمة" لكل من Game Pass وبث الألعاب. تهدف Microsoft الآن إلى تقديم xCloud إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 في عام 2021. كانت شركة البرمجيات العملاقة تختبر نسخة معاينة مع الموظفين لعدة أشهر ، وستظهر لأول مرة في وقت ما العام المقبل.

 

 

مايكروسوفت تستبعد غصن الزيتون من شركة آبل للألعاب السحابية: "تجربة سيئة للعملاء"

 

قواعد متجر التطبيقات الجديدة تفتح الباب أمام بث الألعاب بسهولة....

 

أصدرت Apple قواعد متجر التطبيقات الجديدة في وقت سابق اليوم ، مما يسمح لخدمات بث الألعاب مثل xCloud أو Stadia بالتواجد على iOS أو iPadOS مع ميزة كبيرة. تريد Apple من شركات مثل Microsoft أن ترسل ألعابها بشكل فردي كتطبيقات منفصلة باستخدام تقنية البث. تتمتع Microsoft و Google بحرية إنشاء تطبيق على غرار "الكتالوج" يجمع كل هذه التطبيقات الفردية ويربطها أيضًا.

 

مايكروسوفت غير معجبة.

 

قال متحدث باسم Microsoft في تصريح لموقع The Verge: "تظل هذه تجربة سيئة للعملاء". "يرغب اللاعبون في الانتقال مباشرةً إلى لعبة من كتالوجهم المنسق داخل تطبيق واحد تمامًا كما يفعلون مع الأفلام أو الأغاني ، ولا يضطرون إلى تنزيل أكثر من 100 تطبيق لتشغيل الألعاب الفردية من السحابة. نحن ملتزمون بوضع اللاعبين في قلب كل ما نقوم به ، وتقديم تجربة رائعة هو جوهر هذه المهمة ".



كشفت Microsoft عن موعد إطلاق مشروع xCloud إلى iOS عبر الويب....







إذا اتبعت Microsoft اقتراحات Apple ، فهذا يعني أن كل لعبة يتم بثها على iPhone أو iPad من xCloud ستخضع لقواعد متجر التطبيقات المعتادة من Apple ، بما في ذلك تخفيض الشركة بنسبة 30 بالمائة في عمليات الشراء داخل التطبيق. إنه قطع يقع في قلب معركة قانونية بين Apple و Epic Games ، وقد جذب انتباه المنظمين في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

 

تثير Microsoft عن قصد نقطة حول بث الأفلام أو الأغاني التي لا تواجه نفس قيود المحتوى مثل الألعاب. لا تفرض Apple على Netflix أو Disney Plus أو Spotify إرسال كل فيلم فردي أو عرض تلفزيوني أو ألبوم في تطبيق منفصل. تتعامل Apple مع الألعاب بشكل مختلف في متجر التطبيقات الخاص بها ، وتستخلص الشركة مبالغ كبيرة من عمليات الشراء داخل التطبيق المتعلقة بالألعاب. تعد Gaming الجزء الأكبر من App Store وأكبر صناعة ترفيهية في الولايات المتحدة ، وهي صناعة لم تتنافس عليها Apple بجدية حتى Apple Arcade.

 

لا يذكر بيان Microsoft ما إذا كانت الشركة ستعيد عمل xCloud أم لا للعمل مع قواعد Apple الجديدة. قد يفتح غصن الزيتون من Apple ، مع العديد من المحاذير ، الباب أمام شكل من أشكال بث الألعاب من Microsoft أو Google ، طالما أن الشركتين على استعداد لدفع الثمن.

 

أطلقت Microsoft خدمة بث الألعاب ، التي كانت تُعرف سابقًا باسم xCloud ، كجزء من Xbox Game Pass Ultimate الأسبوع المقبل. سيكون خيار بث اللعبة متاحًا في 22 دولة في 15 سبتمبر ، ولكنه متاح فقط على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android عند الإطلاق.

 

....

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات