القائمة الرئيسية

الصفحات

كانت قيادة كاديلاك إسكاليد 2021 واحدة من أكثر التجارب إرهاقًا في حياتي..

 قلق شديد مع ملك سيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم...

كانت قيادة كاديلاك إسكاليد 2021 واحدة من أكثر التجارب إرهاقًا في حياتي..





عندما قدمت كاديلاك مؤخرًا عرضًا لاختبار إسكاليد 2021 الجديدة لمدة يوم واحد ، استجبت بشغف بالإيجاب. كنت أرغب في تجربة أحدث إصدار من نظام مساعدة السائق المستقل جزئيًا لشركة صناعة السيارات ، Super Cruise ، بالإضافة إلى جميع الأجراس والصفارات الأخرى عالية التقنية (الواقع المعزز؟ 38 بوصة من شاشة OLED؟) التي كانت كاديلاك تحشوها في سيارتها الرئيسية سيارات الدفع الرباعي.

 

بدلاً من ذلك ، مررت بواحدة من أكثر تجارب القيادة إرهاقًا التي مررت بها على الإطلاق. أنا لا أعتبر نفسي سائقًا خجولًا ، لكن كوني خلف عجلة القيادة لهذا العملاق الذي يبلغ وزنه 6000 رطل أعطاني درجة عالية من القلق والتعرق. لم أركب على ظهر فيل من قبل ، ولكن قيادة إسكاليد 2021 قد تكون أقرب ما يمكن لي.

 

لا يمكن للكلمات أن تصف مدى ضخامة إسكاليد الجديدة ، لذا يجب أن تكفي الأرقام. يبلغ طول إسكاليد 2021 حوالي 18 قدمًا من ممتص الصدمات ، ويبلغ ارتفاعها ستة أقدام ونصف تقريبًا. يمثل هذا طفرة في النمو من عام الطراز السابق ، بما في ذلك أربع بوصات إضافية إلى قاعدة العجلات (المسافة بين العجلات الأمامية والخلفية) ، و 2.6 بوصة للطول الكلي ، و 2.4 بوصة أطول من حيث الارتفاع الكلي. أو ، كما تتباهى المواد التسويقية الخاصة بشركة كاديلاك ، "أكبر وأطول إسكاليد على الإطلاق".

 

 

 

عند الجلوس في مقعد السائق ، من السهل أن تشعر بالانفصال عن العالم الخارجي - غالبًا لأنك لا تستطيع رؤية الكثير منه. كانت الشبكة أشبه بجرف صخري ، مما أدى إلى إعاقة رؤيتي على بعد عدة أقدام من أمام العجلات. يمكن أن تصطف صف روضة أطفال أمام هذه السيارة ولن أراهم.

 

هذا ليس مبالغة. في العام الماضي ، قامت محطة تلفزيونية محلية بقياس المناطق العمياء الأمامية للعديد من المركبات الشهيرة ، من سيارات السيدان العائلية والشاحنات الصغيرة إلى سيارات الدفع الرباعي الكبيرة وشاحنات البيك أب كاملة الحجم. كان في إسكاليد أكبر بقعة أمامية عمياء بطول 10 أقدام وبوصتين ، حيث يجلس السائق في وضع طبيعي ومريح. استغرق الأمر 13 طفلاً جالسين في طابور أمام إسكاليد قبل أن يرى السائق قمم رؤوسهم.

 

لقد قمت بتغريد صورة لابني البالغ من العمر ثلاث سنوات وهو يقف بجانب إسكاليد لتوضيح مدى خطورة هذه النقطة العمياء. تراوحت ردود الفعل بين الذهول ("نسبة ارتفاع الشواية إلى ارتفاع الزجاج الأمامي هي جنونية" ، ورد في إحدى التغريدات. "صنع للقتل") إلى الأشخاص الذين يشاركون مواجهاتهم القريبة الخطيرة مع سائقي إسكاليد النسيان.

 


 


















كان اهتمامي المبدئي باختبار قيادة إسكاليد الجديدة هو تجربة أحدث إصدار من Super Cruise ، وهو نظام مساعدة السائق المستقل جزئيًا "بدون استخدام اليدين". طرحت كاديلاك مؤخرًا نسخة محسّنة من Super Cruise تتضمن تغييرًا تلقائيًا للمسار ، وكنت حريصًا على معرفة كيف تحسنت وكيف تم قياسها مقابل نظام Tesla's Autopilot وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة الأخرى.

 

ولكن لن يتم عرض Super Cruise المحسّن في Escalade حتى عام 2021. وقد ذهب زميلي Sean O’Kane بالفعل إلى شاشة OLED مقاس 38 بوصة من Escalade بمشط ذو أسنان دقيقة. هذا يتركني أكتب عن تجربة القيادة - وهذا مرتبط بشكل لا ينفصم بالحجم المتضخم لهذه السيارة.

 

لا أقصد اختيار كاديلاك هنا ، لأن هذه مشكلة مستوطنة في صناعة السيارات بأكملها. يختبر هذا الاتجاه في أحجام المركبات الضخمة - لا سيما الواجهة الأمامية الطويلة جدًا والمربعة الموجودة في معظم سيارات الدفع الرباعي والشاحنات الكبيرة - قيود بنيتنا التحتية. أثناء قيادة إسكاليد ، شعرت كما لو أنني بالكاد أستطيع البقاء في مساري الخاص. جعلني العرض الهائل (6.75 قدمًا ، لا يشمل المرايا) أتصبب عرقا باردا أثناء القيادة على طرق ضيقة ضيقة ذات حارتين. كما أن إسكاليد بالكاد يمكن أن تتناسب مع درب سيارتي ، والتي لم تكن صدمة تامة. كما ذكرت صحيفة USA Today مؤخرًا ، أصبحت سيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة كبيرة جدًا لدرجة أنها تكافح لتناسب بعض مرائب المنازل ومواقف السيارات وأماكن وقوف السيارات العامة.

 

 

هناك علاقة واضحة بين تصميم السيارة والارتفاع الأخير في وفيات المشاة. في حين أن الأشخاص الذين يقودون سيارات الدفع الرباعي أكثر أمانًا إلى حد ما (انخفاض بنسبة 1.6 في المائة في وفيات ركاب سيارات الدفع الرباعي في عام 2018 ، وفقًا للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة) ، فقد ارتفع عدد المشاة الذين قتلوا على أيدي هؤلاء السائقين بنسبة 81 في المائة في العقد الماضي ، وفقًا لـ تقرير صدر العام الماضي من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

 

 

ويرجع ذلك في الغالب إلى طريقة تصميم سيارات الدفع الرباعي: الأجسام الأكبر والعربات الأعلى تعني أن المشاة أكثر عرضة للمعاناة من الضربات القاتلة على الرأس والجذع. تعني الخلوص العالي أن الضحايا هم أكثر عرضة للوقوع تحت سيارة دفع رباعي مسرعة بدلاً من دفعهم على غطاء المحرك أو على الجانب. تعتبر السرعة عاملاً أيضًا لأن سيارات الدفع الرباعي تتمتع بقوة حصانية أكبر من سيارات السيدان النموذجية. وجد تحقيق أجرته يو إس إيه توداي وديترويت فري برس مؤخرًا أن الشعبية المتزايدة لسيارات الدفع الرباعي مسؤولة عن الارتفاع المقلق في وفيات المشاة.

 

تقديرًا لكاديلاك ، فإن إسكاليد مليئة بأحدث تقنيات السلامة. يتم استخدام كاميرات متعددة مثبتة حول السيارة لإنشاء صورة رقمية علوية لإسكاليد عند القيادة أو الرجوع للخلف بسرعات منخفضة. يتم عرض هذا المنظر على الشاشة في الكونسول الوسطي ، مما يمنح السائق صورة أكثر اكتمالاً لما يحيط به مما هو متاح بالفعل من المقعد الأمامي. تهتز المستشعرات اللمسية الموجودة في مقعد السائق عندما يكون هناك معبر للمشاة أمام أو خلف السيارة ، أو إذا كانت هناك سيارة خلفك عند الخروج من مكان وقوف السيارات.

 

هذه ميزات مهمة في سيارة بهذا الحجم ، لكنها أيضًا مجرد حلول بديلة. عندما تحتاج إلى مجموعة من الكاميرات عالية الدقة وأجهزة استشعار أخرى باهظة الثمن لقيادة السيارة بأمان إلى متجر البقالة ، فقد يكون هناك خطأ بطبيعته في التصميم الخاص بك. يعرف المصنعون أن هذه الأنواع من المركبات أكثر خطورة على المشاة وراكبي الدراجات ، لكنهم يواصلون صنعها لأن الناس يواصلون شرائها. تقول كاديلاك إنها تستجيب لمطالب العملاء للحصول على مساحة داخلية أكبر وحجرة تحميل. يساعد تحجيم سياراتها الفائق في بيع المزيد من سيارات الدفع الرباعي لعدد أكبر من الناس.

 

 

قال روب هونويك ، مصمم التصميم الخارجي في كاديلاك ، في مكالمة حديثة مع المراسلين: "يستمتع عملاؤنا حقًا بهذه المساحة ويطلبونها لركابهم ولأنفسهم". "لذلك شعرت أن تطوير السيارة مناسب جدًا لاستيعاب عملائنا المعينين ونأمل في كسب المزيد."

 

سألت David Schiavone ، مدير منتج Cadillac Escalade ، لماذا كانت النقطة العمياء الأمامية في إسكاليد على وجه الخصوص فظيعة للغاية. أجاب "بالنسبة لي ، هذا جديد". "تعليقك لفت انتباهي قليلاً. هل لأنهم طويلون جدًا في المقدمة؟ " بعد أن حددت ما قصدته بالنقطة العمياء الأمامية ، ردت Schiavone بوضع علامة في قائمة بجميع أنظمة التنبيه وكاميرات الأمان ، بما في ذلك فرملة المشاة الأمامية ، وكاميرات 360 درجة ، والرؤية الليلية. مرة أخرى ، هذه كلها ميزات تستحق الثناء ، ولكنها لن تكون ضرورية في سيارة ذات تصميم عام أكثر أمانًا.

 

في الآونة الأخيرة ، أعلنت شركة جنرال موتورز (الشركة الأم لكاديلاك) أنها ستتوقف تدريجياً عن إنتاج السيارات الأمريكية ، مع التركيز على سيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة. ومن يمكن ان يلومهم؟ هذا هو المكان الذي تكون فيه هوامش ربحهم أعلى ، وهذا ما يشتريه الأمريكيون.

 

لكن جنرال موتورز قالت أيضًا إنها تدفع باتجاه مستقبل خالٍ من الحوادث ، وانعدام الانبعاثات ، والازدحام. كيف تصطدم إسكاليد بهذه الروح؟ تزداد احتمالية قتل سيارات الدفع الرباعي الكبيرة مرتين إلى ثلاث مرات أثناء وقوع حادث. عندما يتعلق الأمر بتغير المناخ ، فإن سيارات الدفع الرباعي هي ثاني أكبر سبب للارتفاع العالمي في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على مدار العقد الماضي. والازدحام المروري هو في الأساس مشكلة هندسية: فكلما اتسع جسم السيارة ، زادت نسبة الطريق التي تشغلها.

 

من المرجح أن تفوز كاديلاك إسكاليد 2021 بجوائز تقديرية على "الرفاهية" و "التباهي". سيتم الإشادة بها لما تتمتع به من "تصميم داخلي عالمي" والتزامها بتزويد عملائها بأكبر مساحة شحن في فئتها. لكن تحت كل ذلك ، لا تزال إسكاليد سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم تستهلك الكثير من الوقود في بلد به عدد كبير جدًا من أولئك الذين على الطريق بالفعل.

 

 

 

"إن تنمية السيارة تبدو مناسبة جدًا لاستيعاب عملائنا المميزين"



أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات